الأربعاء، أكتوبر 15، 2008

مبنيّ للمجهول

د. حنان فاروق

قالت: ما أنا؟

قال: أنتِ قمح الحياة..لا يُسْتغنى عنكِ

قالت:لا أوافقك

قال: ما أنتِ إذن؟

قالت: أنا الحياة من لم يرها فهو ميّت

***

قالت: أنت لا تعرف الحب

قال: ولا أظنك تعرفينه

قالت: ماالذي كان بيننا إذن؟

قال: وهم أدمن الواقع

***

قالت: مخادع أنت

قال: لم أخدعك

قالت: بلى فعلت

قال: إذن أنت خديعتي

***

قال:أين حبنا الذي كان؟

قالت:كان

قال:فلنحيه سوياً..

قالت:وهل نحن آلهة؟

***

قال: مللتك

قالت: بل لم تكن تحبني

قال:الحب كائن حي يولد ويكبر ويشيخ ويموت

قالت: وهل مات حبنا؟

قال: وُلد ميّتاً

***

قال: أحبك

قالت: خائفة أنا..لا أصدق..

قال: أقسم ألا أجرح ظلك

قالت:أصدق..ستجرحني أنا

***

قال:من أنتِ؟

قالت: امرأة جرحتها

قال: ولم عدتِ..أتصرين على الجرح؟

قالت:بل أصر على محوه

قال:وماذا تريدين مني؟

قالت: أنت جرحي

***

قال: أنت أميرتى وأنا عبدك

قالت: توجتني جارية

قال:للأسماء وجهان

قالت:نسج الكلمات وطنك

قال:ووطنك شباكها

***

قالت:لم أعد أنا ولم تعد أنت

قال:بل أنا أنا وأنتِ أنتِ

قالت: ظننت أن أنت أنا

قال: أمية المشاعر أنتِ

قالت:لم؟

قال: لم تفرقي بين تائي وألفك

ليست هناك تعليقات: