السبت، مارس 06، 2010

أمسية شعرية لدعم المصالحة برعاية تجمع الشخصيات المستقلة بغزة


غزة /

نظمت لجنة الثقافة والإعلام في تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة أمسية شعرية في مقر التجمع الرئيسي بمدينة غزة، دعماً للمصالحة الفلسطينية وتأكيداً على أهمية الثقافة لخدمة المشروع الوطني الفلسطيني.

وألقى شعراء قصائد تدعو للمصالحة الفلسطينية ونبذ الفرقة والتوحد خلف مشروع وطني جامع لتحقيق الأهداف الوطنية، داعين خلال قصائدهم التي لاقت استحسان الجمهور إلى مصالحة عاجلة تحمي المشروع الوطني الفلسطيني.

وحضر من الشعراء، رزق البياري، سعيد أبو طبنجة، وفخري مهدي، وإلهام أبو ظاهر، ومحمود المبحوح، إضافة لأعضاء في التجمع ومسؤوليه وشخصيات ثقافية ومجتمعية.

وأكد الأستاذ رجب أبو سرية، منسق لجنة الثقافة والإعلام في تجمع الشخصيات المستقلة، أن لجنته بالتجمع سيستمران في عقد الفعاليات الشعبية والثقافية لدعم المصالحة الفلسطينية ودفع طرفي الانقسام لإنهاء الخلاف.

وشدد أبو سرية على ضرورة دعم المثقفين وإبراز الجهود الثقافية الفلسطينية من خلال القيام بالفعاليات المختلفة، داعياً المثقفين والفنانين الفلسطينيين إلى دفع عجلة المصالحة الوطنية عبر قصائدهم وكتاباتهم وأغانيهم ونشاطاتهم المختلفة.

وطالب أبو سرية بفسح المجال أمام المبدعين الفلسطينيين لإظهار إبداعاتهم ودعمهم بكل الوسائل من أجل الخروج بمظهر ثقافي موحد يخدم القضية الفلسطينية، مشدداً على أن المصالحة الفلسطينية ستعطي دفعة قوية للمبدعين في كافة المجالات.

ليست هناك تعليقات: