الجمعة، مارس 06، 2009

إلهـي

محمد محمد علي جنيدي


إِلَهِي حَانَ لُقْيَاكَا
وأحْيا الْقَلْبَ نَجْوَاكا

كأنَّ الْوَصْلَ في قَلْبِي
ضِيَاءٌ نَالَ نُعْمَاكا

إلَهِي لا أرَى هَمّاً
سِوى الْعِصْيانِ أشْوَاكا

وأنَّ الْعَبْدَ في عِزٍّ
إذَا مَا زَارَ مَجْلاكا

يَطِيبُ الْعَيْشُ إنْ تَرْضَ
ويَرْوِ الْبَالَ رَيَّاكا

فإنْ تُبْدِ لَنَا غَضَباً
بِهَذا الْعَاقِ أوْ ذَاكا

وإنْ سُقْتَ الأسَى قَدَراً
لِخَلْقٍ ضَلَّ دَعْوَاكا

سيَغْرَقُ كُلُّ مِسْكِينٍ
وَلَنْ يُنْجِيه إلَّاكا

إلَهِي مِنْ عَطَايَاكا
دُعَاءُ الْقَلْبِ رُحْمَاكا

دَعَوْتُكَ أنْ تُطَهِّرَنا
بِقُرْبٍ فِيه بُشْرَاكا

خَلَقْتَ الرُّوحَ مِنْ فَضْلٍ
فَنَاجَتْ رَبِّ لَوْلاكا

أنا صَمْتٌ أنا عَدَمٌ
أنا مِنْ بَعْضِِ نُعْمَاكا

إلَهِي مَنْ لِيَحْمِلُنِي
ويُهْدِي الْقَلْبَ مَسْرَاكا

فَتِلْكَ الْيَدُّ ضَارِعَةٌ
سَرَتْ بِي نَحْوَ يُمْنَاكا

وقَلْبِي مِنْ تَشَوُّقِهِ
بَكَى في الْلَيْلِ نَاجَاكا

طَرَقْتُ الْبَابَ عَلَّ بهِ
طَرِيقاً نَحْوَ عُلْيَاكا

إلَهِي مِنْ مُحَيَّاكا
دَعَاكَ الْقَلْبُ لَبَّاكا

ضَمِيرُ النَّاسِ في سَفَرٍ
وبَعْضٌ مِنْه أرْضَاكا

غَفَا والْلَيْلُ رَافَقَهُ
ونُورُ الْفَجْرِ سَمَّاكا

فَمَنْ لِلنَّاسِ غَيْرُكُمُ
إذا سَارَتْ لِلُقْيَاكا

إلَهِي جُدْ بِمَغْفِرَةٍ
وعَفْوٍ مِنْ سَجَايَاكا

حَيَاةُ الرُّوحِ تََسْتَقِمُ
إذا لاحَتْ هَدَاياكا

أنا دَمْعٌ أنا قَلْبٌ
شَدَا بالحُبِّ أهْوَكَا

قََصَدْتُكَ يَا سَنَا أمَلِي
ومالِي غَيْرُ إرْضَاكا

ليست هناك تعليقات: