الإشارة رقم 1 من دجلة إلى دجلة 1
يتم وضع بيرقا لتميز مدفع المربد الأول..حول
بيرق أحمر على المدفع الأول... حَول علم...حَول
طاقم المدفع الأول يستعد
-حاضر يا أفندم
تسمع وقع الإقدام كأن الأرض ستنفجر وهم يصيحون في صوت واحد
آه لو تتركين شاشة الكمبيوتر وهذه الحروف الممضوغة تحت رهافة أصابعك وألمح عيونك كي لا أغار من هذا المسمى كمبيوترز ولا أستطيع أن أجمع مشاعري كي أكون متحضرا بما يكفى 11، 23، 13،
وتقولين حاضر.............
فإنما أنا رجل متوحش.. أدافع عن نزار قباني وعن امرأته الغبية في كل القصائد, أدافع عنى وعنك أمامي في هذا الليل البارد الملتحف بغربة غريبة أتمنى أن آخذك في حضني - سأفعلها الآن....
كنت مدفوسا بينهم. في السيارة البيجاسو الروسي الكبيرة شيء فشيء تخف حدة الأشياء وثلاثون رجلا يسيرون باتجاه صحراء غامضة،كان يوم الضرب النهائي. وكنت مستعدا استعدادا تاما لألقى كل ما أكلت في جوفي إلا أن أوداجه المنتفخة و سترته الكاكى اللعينة و قفاها المشدود على أخره منعا أي تسرب ولا حتى مجرد زفير طويل محبوس منذ زمن، نزلنا بسرعة وأخذ كل منا موقعه / رقم 4 جاهز، رقم 5 جاهز، رقم 6 جاهز، رقم 7
صح. بيرق أحمر على مدفع المربد الأول..صح .. حَول. الإشارة رقم 2 من فهد 1 إلى فهد 2.. الاتجاه الرئيسي للضرب .. حَول جاهز للضرب... حَول.
...............
لا... أبدا
لا أستطيع أن أُحول عيوني عندما أنظر عليك أرى وجهك الملائكي فأمعن النظر إلى العينين و الشفتين الشعر المنساب . وتنظرين إلىّ باسمة بنظرة خاطفة مليئة بالشوق كأنك تعرفين تأملي لعينيك..لكنك تسكتين.أعيد صياغة تفاصيل الحكاية معك أُذكرك بأشياء قديمة من موقع لموقع أتنقل عبر شاشة الكمبيوتر.
إشارة عاجلة من موقع قائد الكتيبة إلى رئيس العمليات – نجح العدو في اختراق مسارات النسق الأول تقوم قواتنا بعمل مناورة لاحتواء الموقف الإبلاغ فورا..حَول
من فهد 1 إلى فهد 2 هل تسمعني.. حَول
فهد 2 إلى فهد 1 أسمعك بوضوح أرسل الإشارة.. حَول
إلى السرية الأولى هل تسمعني ؟ ..أفد..حول أسمعك بقوة.. حول
صوتك الهامس في أذني يخترق مفازات الدهشة والأحلام يصب جُمار العشق في الحنايا لظى. يكتوي بحرماني منك..هكذا يا عيوني..
نجح العدو في اختراق النسق الأول مطلوب التعامل مع الهدف أَمر بضرب 8 طلقة 4 متتالية و الباقي منتظم بفاصل –20 /ث ثانية.. بلغ عن حاضر..حَول.
- الطاقم جاهز للتنفيذ... حَول ..
-حَول. جارى..حول. .
كانت تنام في حضني, وكنت مستعدا أن أبقى هكذا إلى آخر العمر, انكشفت جيبتها السمراء قليلا, وأمعنت التأمل الواثق في استدارة الفخذين, لم يكن عندي أي مانع أن أمرر كفى السمراء النحيلة فوق ذاك الربيع الهمجي المتوحش أو الذهبي المشع ضياء، فكرت كثيرا كيف ستمر أصابعي بهدوء مع حوار باسم أو كلام من أي نوع و إن كنت قد خجلت كثيرا من شكل أصابعي السمراء المحروقة من شمس الصحراء, المتشققة من حمل دانات المدافع, مليئة بما يشبه الكدمات, أمسكت بيدي دمعتين كادا أن يفرا هاربتين من زحام الحزن في العيون كانت تستغرق في نوم عميق كطفلة بريئة تشعر بالأمان. بين ساعدي
/ السرية الأولى.. انتهى من ضرب 8 طلقات, 4 متتالية. والباقي منتظمة بفاصل 20 ثانية.. حَول صح.. انتهى..حَول, الهدف تدمر بدقة... حَول من بدر إلى أحد.. هل تسمعني حَول.. أسمعك بوضوح.. حَول
-يتم انتقال تشكيل المعركة إلى منطقة النقطة م 160 نفذ الآن... حَول
-علم و جارى
رجرجة السيارة البيجاسو في الصباح الباكر أشد من الكوابيس ليلا وخروج الجنود عرايا لتدريبات الصول الذي لا ينام.
أول إشارة من عيونها أرسلتها خلف نظرة طفولية ممعنة في البراءة كنت جالسا على الكنبة الفخمة وكانت هي تستدير لتصلح من وضع جهاز التلفزيون أمامي لأشاهد المباراة، تخرج الابتسامة الحلوة من فمي قرمزي تعانق لهفتي وتردني لعصور وأزمنة الفرح، فرح التقاط الصور الأولى في مهرجان الحياة مرت أيامي. وهي تمر بيدها فوق ملامحي. تؤكد على وجودي محفورا ليس على شاشة الكمبيوتر
- فلست واحدا من مواقع الانترنت التي تَدخلين
لست أحد المعارف العامة إنما أنت عاصفة بكل المقدمات و التفاصيل
- أتمنى أن تدق أصابعك على ملامحي يوميا....
أنا أرسم صورتك ووجهك طوال الوقت أمامي على الشاشة أنا واحد من تلك الملفات على دسك مربوط بكلمة سر تعرفينها وحدك
-( ثبت مكانك يا عسكري )
كلمة سر الليل.
النجوم.
ثبت.. ثبت .
الشمس،
مكانك ثبت.
القمر،
مكانك ولا خطوة واحدة
كنت أرفع يدي خلف رأسي متأهبا للركوع على ركبتي كما أَمر, عندما تذكرت أنه قال أن كلمة سر الليل هي سحاب داكن.إلا أنه كان قد وضع فوهة البندقية الألى في ظهري تماما.
قال بصوت خافت:أنت مين قال لك تخرج من العنبر
إلا أنه ظل ممعنا في إخفاء تعاطفه مع موقفي حتى نطقت بكلمة السر, مضى إلى جواري في هدوء.
وحزن نشتكى الأيام إلى لا أحد
صفا. انتباه المدفع جاهزا والجميع على استعداد تام بعد تناول الغذاء / الطابور الساعة الثانية..
صفا .. انتباه ..استرخ
انصراف.
رقة أصابعك الإمرة ولوحة المفاتيح اللعينة والكاب اللعين والأوامر اللعينة. والسترة الكاكى الأكثر لعنة من لعنة الفراعنة، هذه أوامر وهذه أوامر
لكنى أعود إليك أمَر عمري بالصعود إلى الهاوية
راضيا أن أكون ضمن الدخول والخروج و البرامج مكتظا بشوق غريب لا نهاية له، تدريبا مستمرا على التفاصيل في قراءة وجهك لمعرفة الانحرافات لعلى أنتظر النهاية و أبقى في لون الأحلام
أختار أن أنس كوابيس القبض على عمري، و أحَكام الصمت على فمي و دموعي بعد أن تظهر أمامي في أعلى أضغط بالموس – ضغطتان سريعتان وأنا مضغوط بما يكفى كي أتناول عمري ثانية في زجاجة أخيرة أحتسيها وحدي وأفكر فيك بصدق سأجد نفسي في الطريق إليك. حاملا بيرقا أحمرا موجها ضربة قوية إلى كل شاشات الكمبيوتر ليظل حضورك مخلوطا بخطوط أيامي أتلقى إشارة من شوقي المهول تأمراني أمرا نهائيا أن أضمك إلى صدري بلا أي حذر وأجد نفسي متطهرا من ذنوبي أمامك, غافرا كل الخطايا أتمنى أن أعطى لك أمرا واحدا
( )
أجلس الآن أمام شاشة كمبيوتر أبعث له بالأوامر و هو في سرعة البرق ينفذ كل شئ, بلا أية علامات ولا مقدمات إنما هي نتائج العمر السحيق
وأنت واقفة خلفي تحملين طفلنا الأول الذي جاء حسب التعليمات والأوامر
لكنها من نوع أخر.
نبذة تعريفية
أشرف الخريبى
مصر
حاصل على ليسانس القانون روائي وناقد مصري عربي
عضو اتحاد الكتاب-عضو اتحاد كتاب الإنترنت
عمل صحفي بجريدة الحقيقة المصرية وجرائد أخرى. تولى مدير تحرير جريدة صوت دميا ط. نشرت له القصص والنقد في الدوريات والمجلات العربية المختلفة منها الأهرام والأخبار والجمهورية - إبداع- والثقافة الجديدة – والأدب –والقاهرة وغيرها في مصر.
عكاظ \اليوم \الجزيرة \فيصل في السعودية ودوريات أخرى ( كالمستقبل في لبنان – والشاهد القبرصية-الوحدة في المغرب الحياة وكثير من الدوريات والسلاسل المختلفة التي تصدر باللغة العربية كذلك المجلات الالكترونية في الشبكة الرقمية ، نشرت كثير من أعماله بالمنتديات الأدبية على شبكة الانترنت منها
مواقع : القصة العربية \ القصة السورية \ القصة العراقية \القصة المغربية \منتديات واتا للترجمة \ من المحيط إلى الخليج \دنيا الوطن \ إبداعات \ أفاق \الذاكرة الثقافية \ أدبيات \ أسمار \ شروق \ ثقافة بلا حدود \شظايا أدبية \ المدن \ أزاهير \بوابة العرب \صباحات \ الفوانيس \أدباء الشام \ وغيرها من المنتديات المختلفة والمنتشرة على الشبكة الرقمية
الإصدارات
التداعيات: مجموعة قصصية يناير 1999 عن دارا لوفاء للنشر
ورد الشتاء: مجموعة قصصية فبراير 2000 هيئة قصور الثقافة المصرية
السيدة الجميلة: مجموعة قصصية مارس 2006 دار كتب عربية
ذاكرة الجسد: مجموعة قصصية اكتوبر 2006 دار نانسى للطباعة والنشر
قصص الانترنت وعين النقد: جزء أول دار كتب عربية 2005
قصص الانترنت وعين النقد: جزء ثاني دار كتب عربية 2006
ضمير العالم: مقالات دار كتب عربية 2007
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق