الثلاثاء، أكتوبر 13، 2009

توقيع كتاب «وجوه مشرقة» للزميل انطوان القزي


التلغراف
وقع رئيس تحرير «التلغراف» الزميل انطوان قزي كتابه الجديد «وجوه مشرقة» في احتفال عزّ نظيره في الويستيلا الكبرى وسط حضور استرالي ديبلوماسي عربي وديني على اعلى المستويات.

وتميّز الاحتفال اضافة الى الحضور الحاشد والرفيع المستوى بوجوه من مختلف اطياف الجالية العربية عموماً واللبنانية خصوصاً، فحضر رجال الدين من كل الطوائف والمذاهب كما شارك ممثلو الاحزاب في الموالاة والمعارضة ورؤساء البلديات الجدد والقدامى،

واعضاء المجالس البلدية ورهبان وراهبات ومشايخ ورؤساء مؤسسات كبرى وجمعيات من مختلف المناطق اللبنانية. كما برز حضور عربي من مختلف الدول العربية.

ولم تقتصر المشاركة على ابناء الجالية في سيدني بل حضر محبّون ومشجعون واصدقاء من الولايات الاسترالية الاخرى.

قدم الاحتفال رئيس المجلس الابرشي في طائفة الروم الكاثوليك مايكل رزق فرحب بالحضور وشكر الداعمين على مستوى الدولة الاسترالية وباقي المؤسسات الرسمية والمؤسسات الخاصة الاخرى.

ثم توالى على الكلام كل من ممثل رئيس الحكومة الفيدرالية النائب الفيدرالي لوري فرغسون، ممثلة رئيس حكومة الولاية الوزيرة فيرجينيا دجدج، ممثل زعيم المعارضة الفيدرالية النائب فيليب رادوك، زعيم المعارضة في الولاية باري اوفاريل، الوزيرة باربرا بيري، النائب الفيدرالي جايسن كلير، السناتور ادوار عبيد، عميد السلك الديبلوماسي العربي السفير العراقي غانم طه الشبلي، السفير اللبناني جان دانيال، وكلمة الختام لصاحب الكتاب الزميل قزي، الذي القى كلمة بالانكليزية شكر فيها الشخصيات الرسمية والحضور كما شكر جميع المساهمين والداعمين لمشروع الكتاب .

ونوّهت كلمات الخطباء بالجهد الذي بذله الزميل قزي لانجاز هذا العمل الذي قام بجهد كبير على مدى سنتين لاتمام هذا المشروع الفريد من نوعه. كما اشادوا بالعطاءات اللبنانية والعربية في المجتمع الاسترالي وطالبت الكلمات بتوزيع الكتاب على مختلف الدوائر الاسترالية والمدارس والمؤسسات الاعلامية.

واشاد الخطباء بما قدمه الزميل قزي من خلال الكتاب للجالية العربية والاسترالية حيث وثّق لمرحلة هامة جداً شملت شخصيات بارزة ووجوهاً مشرفة في المجالات كافة منذ بداية الهجرة اللبنانية والعربية الى استراليا.

وخلال الاحتفال قدم السفير اللبناني جان دانيال للزميل قزي درع رئاسة الجمهورية الذي منحه له رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان، كما قدم مجلس السفراء العرب درعاً بالمناسبة بحضور سفراء العراق وسوريا وفلسطين ولبنان فيما قدمت الوزيرة جادج درع مجلس الجالية اللبنانية والجامعة الثقافية ورابطة احياء التراث العربي للزميل قزي الذي قدم له ايضاً المفتي تاج الدين الهلالي لوحة خصصت للمناسبة.

وبعد انتهاء الكلمات اقيم كوكتيل للمناسبة ووقّع الزميل قزي عى كتابه الجديد للشخصيات الرسمية ولرجال الدين والحضور.

وتخلّل البرنامج مقطوعات موسيقية للفنان اليكس حدشيتي، ووصلة ترفيهية للفنان روبرت شحاده.

ليست هناك تعليقات: