الأربعاء، أكتوبر 28، 2009

ملكة أنا

نورة عزت

ملكـة أنا وعلى صدر عمري تعويـذة تحمل سـر الحياة
عرش من أحجار الخلـود قائم على غصن أعمـار الزمان
موكب تتزاحم فيه النجمـات
وشـلال ضوء يهديه لي وجـه القمـر
نسمات ساكنـة في وجه الرياح تأذن لـ موكبـي بالمسير
أمـواج من

خيـوط الشمس تنجلـي من عيـوني
تغطـي مساحـات السمـاء
ترسـوا على قـوارب عشقكـ مبحـرة إلى عمقـي
امرأة أنا تسيدت مدينة قلبك ولن تبرحها
فقد أصابتها أعمق اللعنات
فـ لا جمر نار سيشعل سكينتها
وإن قرأت آلاف التراتيل و الصلوات
قلبك مدينة عشق حر يأبى قيود الكلمات
فـ اكتفيت بعمق صمتك وإن يحيا بين الأموات
تنبتُ بين مساحات عينيك زهرات مخضبة بلون عشقي
تنسكب أجزاءك جميعاً بين كفوفي لتتجمع قطرة واحده
فـ تشرق ابتسامة تهـدي دروب العاشقين
جعلت مني مرآة تنعكس عليها ملامح نفسك
حتى أصبح همسـي تردداً لـ أسـرار صوتك
سطـوراً تتوسـد عليها حتى كلماتكـ
أسكنتُ بين أنت وذاتك موجات نفسي
وبين ذاتك وعيني آهات عميقه تصرخ باشتياق
فـ كفاني أني امرأتك
حين رأيتَ في شروقي غروبا لاحزانك
وشروقا لفجر أيامك
وهبتَ أعمارك شعوبا تُحيي أوطاني
وأقمت لي حصوناً واسواراً من ضلوع صدرك
وسكينة وجدانك
سكنت بين أخاديد يدي وألقيت بيني مواطن اغترابك
واتخذت من روحك روحا لألف آدم فقط لتحتويني
تمنيتُ أن أترامى بينك خارج حدود المستحيلات
ذائبة كـ قطرات مطر عالقة بين جناحيك
فأتساقط عشقاً
على عصور تنتمي إلى زمن يحمل ألف عام من حب
ألف عام من حلم يهزم زمن البعـاد
أقسمت أن تنتظر ألف عام أخرى لأتساقط عشقاً عليك
عاهدتني ألا يستظل حر قلبك إلا بين كفوفي
وألا تبحر إلا بين شطآني
سكنت أعماق صمتي وغزوت كهوف عشقي
فـ استسلمت لموجك يرويني بسيل نبضك
فـ أشعرني بك من جديد
حبك علمنـي أن أتقن إعتلاء مملكـة الغـرور
توجتـني ملكـة على عرش حريـة آدميتكـ
تشربت منكـ عبـق الـ أنا حتى استوطنت منه الـروح
وأيقنت أنك لي أأمـن سكـن
أصبحتُ يا حبيبي موجة غرست في بحرك لا تشتاق الى شاطئ أو أي ميناء
ملأت عينيكـ بـ ملامح كل النسـاء
فـ كيف لا أرضـى بالـ غـرور لي وطـن

ليست هناك تعليقات: