الخميس، مايو 08، 2008

بروفيسور لطفي منصور يعقد لقاءات هامة في الأردن


بناء على دعوة تلقاها من بروفيسور ناصر الدين الاسد قام البروفيسور لطفي منصور رئيس المعهد الأكاديمي لإعداد المعلمين العرب في بيت بيرل بزيارة الجامعة الأردنية في عمان والتقى مع بروفيسور ناصر الدين الاسد راعي مسيرة البحث العلمي في الجامعة الاردنية وفي كثير من الجامعات العربية. وقد حضر اللقاء بروفيسور نهاد موسى، عميد اللغة العربية وادابها في الجامعة الأردنية، والبروفيسور جاسر ابو صفيه خبيرعلم البرديات العربية.
في الحوار الذي ساد اللقاء ألقي الضوء على عدة قضايا تهم الناطقين بالعربية والباحثين فيها.
في اللقاء الهام، تحدث بروفيسور لطفي منصور عن وضع اللغة العربية عند المواطنين العرب في إسرائيل وأشار إلى التحديات التي تقف امام تطوير اللغة العربية وخدمتها واشار ايضا على الانجازات الاكاديمية التي حققها الباحثون من الوسط العربي في مجال الادب واللغة. وقد ابدى الإخوة الاردنيون اهتماما عظيما بالمسيرة التعلمية عند المواطنين العرب.
وفي نهاية اللقاء اهدى بروفيسور لطفي منصور لضيفه الكتب والدراسات التي صدرت عن المعهد الاكاديمي لاعداد المعلمين العرب في بيت- بيرل.
وتلقى شاكرا كثيرا مما خطته يد البروفيسور ناصر الدين الاسد وما ألف الاستاذان نهاد موسى وجاسر ابو صفيه. وتم الاتفاق على مواصلة اللقاءات وزيادة عدد المشتركين من الجانبين.

لمزيد من التفاصيل: بروفيسور لطفي منصور 0523272529

ليست هناك تعليقات: