الثلاثاء، مارس 04، 2008

اعلان

عيسى القنصل
**
سلخت ُ اليوم عن جلدى سمرته
ومن قلبى شهامتـــه
ومن اسمى عروبتـــــــــــــــــــــه
ومن عقلى هذا الارتباط بماضيه
ومن دمى تلك الخليه الغاضبه
سلخت عن عروبتى ارتباطى بها
وعن نخوتى صلتها بالماضى
انا اليوم خلعت رداء اعتزازى
واصبحت اجرى عاريا فى شارع الحياة
ولا اخجل من عورتى
ولا اخجل من نفســـى
فما دمت انا اليوم فى صمتى المخجل
امام مقصلة الفلسطينى فى الشارع العربى
وما دمت انا اسمع صرختهم ولا اهرع لهم
وما دمت انا احس بجوعهم ولا اطعمهم
وارى عريهم ولا احس بعارى كانسان
فالافضل لى ان لا اكون عربيا
انسان انا بلا جنسية ما
بلا وطن ما ..بلا انتماء الى دين ما
سلخت عن عمرى سنواته
وليتنى اعود كنطفة ما بلا تواجد
فى اى ظهر انسانى
فى جسد غير عربى ..
خجلى من نفسى وانا ارى ما ارى
خجلى من شهامتى التى ماتت
من عروبتى التى تبخرت ..
ومن صفتى باننى عربى
اليوم اعلنها لكم ..
باننى سلخت عن وجهى سمرته
حتى لا يخجل الانسان منى
حين يرى صمتى ..امام صرخة الوطن المذبوح
تحت اقدام الظلم الخانق .

ليست هناك تعليقات: