الجمعة، مارس 14، 2008

من أنا ؟

مفيد نبزو

العيش يسأل من أنا؟
أنا زفرة العمر المحطم والكسيح
أنا نظرة القلب الجريح
ستظلُّ أنفاسي بمرآة العذاب؟
ويظلُّ إحساسي المغشى بالضباب؟
فأنا مشيت إلى المنى، وبكل أحلام الشباب
فإذا سراب
**
والحب يسأل من أنا ؟
أنا صوته المحبوس يحلم بالصدى
أنا فجره ، وهو الندى
فمتى أغني أغنياتي في الوجود؟!
ومتى تعود لي الأماني والوعود؟!
وأعود أنعم بالهنا
كفراشة بين الورود
وبلا قيود
***
والخير يسأل من أنا؟
أنا صدره المزروع من فرح الحياة
أنا دمعه المدمى بنور الأمنيات
وله أحاسيسي تصفِّقُ بالرجاء
وسمعت من شفتيه أغنية الضياء
فلم الشعور؟ لم السنا
إن كان ليس له سماء
وبلا غناء ؟!
****
والروح تسأل من أنا ؟
أنا عاشق ولها نذرت معابدي
ولها أصلي في تجلِّي العابدِ
فهي الغريبة في متاهات الوجود
وهي الحمامة في سماوات الخلود
غنيت أحلامي أنا
حتَّى تحلِّق بالخلود
فإذا جمود
*****
والنفس تسأل من أنا؟
أنا تائه والكل يجذبني إليه
والكل يرمقني ويرسل لي يديه
فإذا رأيت الشمس من بين الظلال
ورأيت طير النور من خلف الجبال
فأظنُّ أنه قد دنا
وإذا به حلمٌ وزال
وإذا خيال

المطبخ الثقافي- محردة-

ليست هناك تعليقات: