السبت، مارس 24، 2007

بلبل الحب

مفيد نبزو
محردة

يا بلبلَ الحبِّ إنَّ الحبَّ أشجاني

واسيتَ قلبي وقد خفَّفتَ أحزاني

أنت المعطِّرُ قلباً ذابَ من ألمٍ

أنت المكحِّلُ بالأنوارِ أجفاني

أنت المغرِّدُ للآمالِ في طربٍ

وأنت تطفئُ بالألحانِ نيراني

أصغيتُ لما عرفتُ الصوتَ أمنيتي

لما وجدتُ بهذا الصوتِ سلواني

حتَّى وقفتُ وذكرى الحبِّ تغمرني

أشكو إليك الهوى شوقي وحرماني

يا بلبلَ الحبِّ إني في الهوى غردٌ

أما سمعتَ بحقِّ الله ألحاني

للحبِّ عندي أحاسيسٌ وعاطفةٌ

والحبُّ عاش بأعماقي ووجداني

فارحمْ فؤادي ولا تبخلْ بأغنيةٍ

خضراء فيها أرى زهراً ببستاني

يابلبلَ الحبِّ هذا الحبُّ أعبدهُ

للَّهِ , والحبِّ بعد اللهِ إيماني

**

سلي الحسون


سلي الحسون يا سمراء عنِّي

لمن غنيت أحلى ما أغنِّي

سلي الحسون واصغي كيف يشدو

فإن غناءه السحريَّ منِّي

أليس اللحن من أشجان قلبي

إذا ما الحزن لوَّنه التمنِّي؟

ملائكة الهوى والسحر حارت

وجنَّت من هوى سحري وفنِّي

وها هي تي عذارى الشعر سكرى

على قدٍّ يذوب مع التثنِّي

سلي الحسون يا سمراء إني

بقدسية الهوى ما خاب ظنِّي

أنا من علَّمَ الحسون شعراً

ولم يبلغْ ربيع الورد سنِّي

أنا من ذاب في عينيكِ سحراً

أحنُّ على عذاب القلب حنِّي

أنا من ينشدُ الحبَّ احتراقاً

أنا من جنَّ فا حترقي وجنِّي
**
مبروك
أخي الحبيب شربل
مبروك ليلى عيدها
ويا رب تبقى تزيدها
أهديتها حبر العيون
ورصَّعتْ ماس بجيدها
بين الوعي وبين الجنون
صارت أميرة متوجة
وشربل أميرا وسيدها

ليست هناك تعليقات: