الثلاثاء، فبراير 09، 2010

لماذا يكرهون فالنتين؟

عـادل عطيـة
يكرهون فالنتين ؛ لأنهم لم يختبروا الحب بعد ، ومشاعرهم عاجزة عن مشاركة احساس الاشخاص الذين يُعتبر الحب بالنسبة لهم قصة غير منتهية ، ولأن يدهم المشغولة بحمل السلاح لا تعرف كيف تكتب بطاقات المعايدة !

يكرهون فالنتين ؛ لأنه داعية إلى الحب والسلام ، وهم يكرهون أنفسهم ، والذي يكره ذاته لايستطيع أن يحب غيره !

يكرهون فالنتين ؛ لأنهم يعتبرونه غريباً عنهم ، ولم يفقهوا بعد أنهم عندما يولدون يصبحون تلقائياً جزءاً من عائلة العالم ، حتى وأن انتموا إلى عائلة خاصة !

يكرهون فالنتين ؛ لأن وردته الحمراء ، أكثر اثارة ، وأكثر جمالاً من مشاعرهم الدموية المفزعة !

يكرهون فالنتين ؛ لأنه ينتزع منهم ، بمثاليته ، شعبيتهم المغمورة في ذلك اليوم المكتوب باسمه على روزنامة من وضعنا ، وتقديرنا !

يكرهون فالنتين ؛ لأن بسببه ظهرت بدعة الاحتفال بعيد الحب ، وهم ليسوا بحاجة إلى مناسبة تجمعنا معاً ، وتحملنا على جناحها إلى أحلامنا العليا ، فيكفي مناسباتهم التي تنفرد بالسب والدعاء على الآخرين !

يكرهون فالنتين ؛ لأنه ضحى بنفسه من أجل حياة وسعادة الآخرين ، بينما هم يضحون بأنفسهم من أجل فناء غيرهم ، وايقاع العذاب باحبائهم !

يكرهون فالنتين ؛ لأنهم يكرهون التاريخ ، وهو في التاريخ ، وفي التاريخ توجد أفكار لا يمكن مقاومتها ، لأنها تنبع من أعمق أعماق الاشواق التي يتوق إليها البشر !

يكرهون فالنتين ؛ لأنهم يكرهون الاساطير ، ولأنه جاء تحقيقاً لاسطورة لا تريد أن تموت ، لأنها تعبّر عن شهداء الحب !

يكرهون فالنتين ؛ لأنهم عاجزين عن أن يشرحوا لنا : ما الضرر عندهم ، أن يكون راهب ما ، في مكان ما ، في زمن ما ، تسبب في ملتقى ؛ لكى يتحابب فيه بني البشر ، ولكي نتصافح ونهدي بعضنا الزهور ؟!

أنهم يكرهونه ، كرههم لكل المشاعر التي تشرح الصدر ، ولكل السبل المؤدية إلى الخير ، ويريدون لاسمه أن يغطى بالظلام ـ ظلامهم ـ ؛ لأن اسمه أصبح اسماً إنسانياً من اسماء الحب !



ليست هناك تعليقات: