الأربعاء، يونيو 27، 2007

حناجر السِّر

الهام ناصر
يهمس الغصن لأخيه:
كم وجها للقمرِ يطل علينا ؟
ليأتي الجواب على قدميه
كاشفا عن ساقيهِ المبلّلتينِ بالسرعة:
_ بعدد وجوه النساءِ أثوابُ ظلّه.
كلما غرس نوره في سرّتي
انكسرَ ظلّي
كلما احكمَ نوره الخناقُ حولي
تعددت أوجُهي
حوار يفتحُ أذنيهِ للحرفِ ,
رافعا قبّعة القلمِ ,
خالقاً من أضلع الليل ,
ليلاهُ ويطلق " السر " حناجره
......
أحيانا يشدني طرف الرهبنة للتمثل به على نحوٍ مخادع,
وأحيانا ألبسُ جسد مومس للإحساس بشعورٍ مغاير.
وأحيانا يرتبط الزهد بمصيرِ الجسد حيث المكوث الأطول للموتِ حياً.
نهوى كذبا عذرية الملامح,
وأحمر مطبوعا على الخدّينِ وقميصا بأكمام طويلة مزركشة يغمر المفاتن حد الكسل عن الصياح .
امرأة القبيلة والمدينة المتحضّرة تتشاركان في رمي الحصى و رسم الدوائر في بحيرةِ الأحلامِ
كلتاهما في الحب " واحد ".
أشفق على الوجهِ المدوّر الغارق في دولابِ الأثواب حالما بيدِ رجل على كتفِ إحدها, ينتقي الأجمل لها.
والأنامل ترعى استفهاماتٍ غافية في خصلِ الشعرِ تنتظر جواب المداعبة.
والشفّة استهكلت أحمر الشفاه ولم تأت القبلة بعد.
مراهقة تمتد عمرا حتى بلوغَ المرأة عُمر مرآتِها.
هل تصورت المرأة نفسها غير " أنثى " ؟ تكاثر الأنوثة عقار مُباح.
يمر التصور في كل امرأة بالتجربة المحرّمة والمحظورة,
حتى الاعتراف الضمني بأن في كل امرأة كل أنواع الحكايا المختبئة تحت الوسادة,
وفي دبابيسِ شعرِ دميتها .
تصوّر يختبئ في الملاءة لتنشيط الأنوثة ,
واجب التحضير لاحتفالٍ يقطن على مقربة من رجل.

كلما لامسَ إصبعُكَ جبيني
تلبسُ الأنوثة خواتمها

ليست هناك تعليقات: