الخميس، يونيو 07، 2007

صرخات في زمن الردة.. جديد الكاتب والمحلل السياسي راسم عبيدات


كاتب مقدسي

صدر في مطلع الشهر الجاري، بتاريخ 1/6/2007 ، كتاب " صرخات في زمن الردة " للكاتب والمحلل السياسي راسم عبيدات. وقد قدم للكتاب الكاتب والمفكر أحمد قطامش، وعلق عليه الإستاذ يوسف فخر الدين، مدير تحرير موقع أجراس العودة الألكتروني في الشام، وصمم غلافه الفنان التشكيلي عماد رشدان، أمين سر الفنانين التشكيليين الفلسطينيين – فرع سوريا، وكما راجع المخطوطة وأبدى ملاحظات عليها الكاتب والقاص محمود شقير.
ومما تجدر الإشارة إليه أن حفل توقيع الكتاب سيكون يوم الإثنين الموافق 11/6/2007 ، في قاعة نادي القدس في شارع الرشيد، الساعة السادسة مساءً.
وقد وجهت الدعوات للكتاب والإدباء والصحفيين ورجال الفكر والسياسة للمشاركة في حفل التوقيع وإبداء أرائهم وملاحظاتهم على الكتاب.
الكاتب في سطور..
هو أحد قادة العمل الوطني، المجتمعي والأهلي في مدينة القدس، ومن مواليد القدس/ جبل المكبر عام 1958.
التحق بالعمل الوطني والجماهيري مبكراً، مع بدايات النصف الثاني من عقد السبعينيات، شغل عضوية مجلس إتحاد طلبة جامعة بيت لحم عام 1980، وخلال وجوده في الجامعة، اعتقل مرتين على خلفية نشاطه الطلابي والوطني، وبعد تخرجه من الجامعة بدرجة بكالوريوس إدارة أعمال، واصل نشاطه الوطني والجماهيري، وتولى رئاسة رابطة خريجي جامعة بيت لحم من عام 1982-1986 ومن ثم سكرتيراً لها لست سنوات أخرى.
أعتقل عام 1985 لمدة عامين على خلفية نشاطه في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وفي عام 2001 اعتقل لمدة عامين آخرين على خلفية نشاطه السياسي في الجبهة الشعبية، واتهم بعضوية لجنتها المركزية العامة، وأعيد اعتقاله لمدة سبعة عشر شهراً من 7/6/2005 - 9/10/2006 على خلفية المشاركة في أنشطة اجتماعية وسياسية للجبهة، وعضوية لجنتها المركزية والمشاركة في الانتخابات التشريعية للسلطة الفلسطينية.
شغل عضوية الهيئة الإدارية لنادي جبل المكبر الرياضي أكثر من ثلاث دورات انتخابية، ويشغل رئاسة لجنة أولياء مدارس جبل المكبر حتى اللحظة الراهنة.
يعمل في إدارة برنامج التأهيل المهني والنفسي في بيت ساحور، التابع لجمعية الشبان المسيحية.
كاتب مقاله صحفية أسبوعية في جريدة القدس الفلسطينية، وتنشر مقالاته في عشرات المواقع الإلكترونية المحلية والعربية، متزوج وأب لأربعة أطفال أكبرهم شادي سبعة عشر عاماً.



مقدمة الكتاب بقلم: أحمــد قطامـــش

ليست هناك تعليقات: