الأحد، سبتمبر 16، 2007

نــزهــــة


هدلا القصار
شاعرة لبنانية مقيمة في فلسطين


لحظة أنا أفكر
أنا وحدي أفكر
لا احد في المنزل يتنزه
آتاني الحنين للوطن
والشوق لبيروت
وأصوات الأخوة يخاويني
وأنا أفكر

لو فكرت بالسفر ماذا احتاج؟
احتاج شهراً لتفتح بوابة غزة
احتاج يوماً لأصدق نفسي
احتاج يوماً لأحضر الشنطة
احتاج يوماً لاشتري البهجة

ويوماً لأشحذ البسمة
ويوماً لألملم الشوق
ويوماً لأصل المعبر
ويوماً لأقطع الصحراء
ويوماً لأتوه في ارض مصرَ
يوماً لتقلـع الطائرة
وساعات لأقطع الشوق بين بيروت وغزة
يوماً لأصدق أنني بين الأهل
ويوماً لتظهر الصورة
وما زلت وحدي أفكر

على الأقل
أحتاج شهراً لأقبل الأخوة
وشهراً لأفرغ الغربة
وأحتاج عمراً لحضن أمي (بيروت)
شهراً لأرى بيروت والجبل
شهراً للأنهار
وشهراً للوديان
وشهراً لأتجلى رضا الوالدين في القبرَ
وشهراً لأفكر بالرجوع إلى غزة

ترى؟!! ماذا لو استبدلت السفر بالورق؟؟؟
ماذا احتاج؟
احتاج شهراً لتصل رسالتي إلى الوطن
أذاً
أنـا والقلـم ذهبـنا في نــزهة


H_alkassar_321@hotmail.com

ليست هناك تعليقات: