السبت، يناير 03، 2009

حوار مع المرض

على جبر
كنت في زيارة صديق لي أصيب بوعكة صحية ووجدته شاحبا يكاد يلتقط انفاسة وعرفت من الطبيب المعالج ان السبب المباشر لمرضه كان التدخين عجبا على الرغم من إن الجميع يعرف الثر المدمر للسيجارة على الرغم أنة المنتج الوحيد المكتوب على غلافه أنة يسبب الأمراض ويؤدى الى الموت والكل بقراء ولا يتعظ إلا بعد المرض فلماذا ننتظر المرض حتى نقلع عن التدخين أهدى هذا الحوار إلى صديقي ولكل مدخن قبل فوات الأوان حوار يحمل في طياته الكثير والكثير.

واحد سأل سيجارته بعد نوبة من السعال
لماذا تفعلين بي ما تفعلين؟
فأجابت وهي تتحول إلى رماد
أنا علبٌ ملونة
ومنها أنت تختار ! ؟
هان لأجلي المال والدار
أعاديكم، وتحموني!!!!!! ؟
وبالأموال تفدوني!!!!! ؟
وبالرئتين تُغذوني!!!!!
فعلام تلوموني !؟؟؟
وأنتم لا تعادوني ؟!
إلى الأمراض أدعوكم
تعالوا يا أحبائي
لأقتلكم بوبائي
وأهدافاً لأدوائي
لقد سممت أجوائك
وناري أصبحت دائك
فكم آذيت أبنائك
وكم أحرقت أحشائك
مقامي في الشرايين
كوسواس الشياطين
أنا الأمراض أجمعها
أنا السرطان والقار
أنا سلٌّ وأخطار
وعندي الموت أشكال

وعندها أشار إليها بالسكوت وتذكر الموت وشحب وجهة وقرر ألا يعود إليها وتركها وحيدة وعاد إلى صحته ورشده .

gabr189@yahoo.com


هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

لماذا لا تذكر المصدر.. أم انك اعتدت على السرقات الأدبية؟

سأل سيجارته بعد نوبة من السعال:

لماذا تفعلين بي ما تفعلين؟

فأجابت وهي تتحول إلى رماد:

أنا علبٌ ملونة

ومنها أنت تختار ! ؟

هان لأجلي المال والدار

أعاديكم، وتحموني!!!!!! ؟

وبالأموال تفدوني!!!!! ؟

وبالرئتين تُغذوني!!!!! ؟

فعلام تلوموني !؟؟؟

وأنتم لا تعادوني ؟! ؟

إلى الأمراض أدعوكم

تعالوا يا أحبائي

لأقتلكم بوبائي

وأهدافاً لأدوائي

لقد سممت أجوائك

وناري أصبحت دائك

فكم آذيت أبنائك

وكم أحرقت أحشائك

مقامي في الشرايين

كوسواس الشياطين

أنا الأمراض أجمعها

أنا السرطان والقار

أنا سلٌّ وأخطار

وعند الموت أشكال

غير معرف يقول...

هنا القصيدة كاملة:
اعترافات سيجارة !!

السلام عليـــــــــــكم :

وصلني هذا البريد ..وأحببت أن أطرحه بين ايديكم ... وخاصه للمدخــــــــــــــــنين .. ولاصحــــــاب السيجاره ....



سأل سيجارته بعد نوبة من السعال

" لماذا تفعلين بي ما تفعلين؟ "

فأجابت وهي تتحول إلى رماد ..




أنا السرطان والقار .. أنا سلٌّ وأخطار

أنا الأمراض أجمعها .. ومنها أنت تختار!

أنا علب ملونة .. وعند الموت أشكال

حرمت بنيك من زاد .. وهان لأجلي المال

لقد سممت أجواءك .. وناري أصبحت داءك

فكم آذيت أبناءك .. وكم أحرقت أحشاءك

مقامي في الشرايين .. كوسواس الشياطين

فحتام تلوموني .. وبالرئتين تغذوني؟!

أعاديكم، وتحموني! .. وبالأموال تفدوني

إلى الأمراض أدعوكم .. وأنتم لا تعادوني ؟!

تعالوا يا أحبائي .. لأقتلكم بأوبائي

وأجعلكم مهازيلاً .. وأهدافاً لأدوائي