الأربعاء، أكتوبر 18، 2006

رجاء الصانع تطلب مليون دولار لتحويل بنات الرياض إلى مسلسل تلفزيوني



دبي - العربية.نت
طلبت الكاتبة السعودية رجاء الصانع من إحدى القنوات اللبنانية مبلغ مليون دولار لقاء تحويل روايتها "بنات الرياض" إلى مسلسل درامي، وذلك بحسب ما أشارت مصادر إلى جريدة "الجزيرة" السعودية التي قالت إن رجاء طلبت إضافة إلى ذلك مشاركتها في جميع تفاصيل العمل وكذلك مشاركة القناة في نصيب الإعلانات التي سترد من المعلنين الراعين للمسلسل وهو ما رفضته القناة حتى هذه اللحظة وتوقفت المفاوضات إلى ذلك الحد من الشروط التي وصفها المصدر بالمبالغ فيها.
وتحكي الرواية عن أربع فتيات سعوديات يبحثن عن الحب: قمرة مطلقة بعد اكتشاف خيانة زوجها، سديم تركها خطيبها بعد أن سلمته نفسها ليتركها بعد ليلة حميمية معتقدا أنها فعلت ذلك مع آخرين قبله، مشاعل التي لم يتمكن حبيبها من الزواج بها بعد ان امتثل لأوامر أمه الرافضة أن يتزوج ولدها من فتاة أمها أمريكية. وأما لميس فتلعب دور الفتاة التي تساعد صديقاتها.
يشار إلى أن مواطنان سعوديان قاما في وقت سابق برفع قضية ضد رجاء الصانع واتهما الرواية بالاساءة لبنات الرياض، كما رفع المدعيان قضية أخرى على وزارة الثقافة والإعلام بحكم أنها رفضت القضية بتاتا عند التقدم لهم بشكوى ضد الرواية، وذلك بحجة انه ليست لهما مصلحة في الموضوع بعكس إصرار المواطنين بأن الموضوع من مصلحتهم وللمصلحة العامة.
وكانت الصانع قالت في حديث تلفزيوني "أعتقد أن الرواية ما كانت عملا سياسيا أو رسالة، ولم تظهر من مفكر أو من شخص مشهور، الرواية ظهرت من فتاة من بنات الرياض في سن صغيرة ومعتقداتها وأفكارها كلها تأتي من البيئة التي عاشت فيها، فمن الصعب قول إنها حملة أو خطة للإساءة لبنات الرياض، المسألة أبسط من ذلك بكثير والرواية يجب ألا تحمل أكثر من كونها رواية وعملا أدبيا".
يقتضي التنويه إلى أن رجاء الصانع من مواليد 1981 وحاصلة على بكالوريوس طب أسنان من جامعة الملك سعود 2005 في الرياض، وقد أثارت روايتها الأولى ضجة كبيرة.

ليست هناك تعليقات: