السبت، يوليو 22، 2006

رسالة هامة الى الإخوة والأخوات


أخواتي إخواني الأعزاء ، ،

أرى أنه يجب توضيح أهم أسباب تبني الليبراليين العرب موقفهم الرافض لحزب الله في حربه الحالية ضد إسرائيل:

1. إذا كان ملف الرهائن بين إسرائيل و حزب الله يستحق كل هذه الحرب الضروس فإن اللبنانيين المعتقلين في السجون السورية يستحقون كلمة حق واحده من السيد حسن نصر الله ، على أقل تقدير.

2. قرارات الحرب في حزب الله تنطلق من مفاهيم دينية تُرغب في الآخرة و تتعفف عن الدنيا و لا تنطلق من رؤى استراتيجية و موازين عسكرية ، مما يخلق التباين في حسابات الربح و الخسارة كما تقلل من أهمية الإنجازات الحضارية من بناء و تعمير و تطوير لصالح الحور العين و أنهر الخمر.

3. إذا كانت الحرب عقلانية و متكافئة فلماذا لا يدخل الجيش اللبناني على الخط بعدما أصبحت الحرب على كل لبنان و ليس على حزب الله وحده و لماذا لا يلوم الشعب اللبناني جيشه على هذا الجبن.

4. خطوة حزب الله هذه تثير الفتنة و البلبلة بين القوى اللبنانية المختلفة التي ترى نفسها وسط حرب غير مرحب بها ، مما قد يؤدي إلى حرب أهلية في حال ضاقت القوى السياسية ذرعاً بفظاعة الدمار و القتل و صعدت من لهجتها ضد حزب الله و حمّلته المسئولية بشكل أكثر صراحة و حدة.

5. الأسلحة و الأموال التي تدار بها رحى الحرب غير قانونية ، قادمة من بلدان أجنبية متجاوزة بذلك سيادة و احترام قانون البلد و الشرعية الدولية.

6. تضامناً مع قوى 14 آذار و الحكومة الشرعية الجديدة و حقها (بل واجبها) في بسط سيطرتها على كافة الأراضي اللبنانية.


مع الشكر
محمد عبد الله

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

سؤال واحد اسأله لك يا أخي الكريم .هل ترضى لأن تحتل اسرائيل جنوب لبنان ؟ هذا هو مخططها منذ سسنين عديدة ؟ أتريد حزب الله بان يمد لهم لسجاد الأحمر ،ويسقبلهم بالأحضان . فأن انت رضيت بهذا العار ، فحزب الله ، وكل الأحرار اللبنانين لا يرضون ذلك .
فشمر عن ذراعيك ، ودافع عن وجودك كعربي. خوفا من أن نضظر لنعبر عن رأينا في العبري ، كما يريد بعض زعماء لبنان