الخميس، نوفمبر 16، 2006

لا تنتخبوا »أبوحمزة« البحريني!!


بقلم : فاضل عباس
– كاتب بحريني و رئيس جمعية التجمع الوطني الديمقراطي
اذا كان العراقيون قد ابتلوا بالمقبور الزرقاوي الذي مارس كافة أشكال الفنون في قتل العراقيين في الأسواق والشوارع والجوامع حتى جاء حتفه غير مأسوف عليه وهو الذي شوَّه تاريخ العراق الوطني ونضالاته التاريخية مند ثورة العشرين للذي لا يعرف انه متطفل على شعب العراق وليس من هذا الشعب الكريم.
وعليه فان تنظيم القاعدة الذي اعد العدة لتشكيل الخلافة الإسلامية في العراق لم يكن ليترك العراقيين يحددون مصيرهم كما يرونه ويتوافقون عليه، بل لا بد من جزار آخر يمارس النحر في رقاب الأبرياء وكان هذه المرة »ابو حمزة المهاجر« الذي أعلن إن دولته الإسلامية المزعومة سوف تبدأ بنسف البيت الأبيض ليقيم هو بيت الظلام الموعود وهو مظلم كما هي جحور تورا بورا فهؤلاء لا يستطيعون العيش في النور.ولكن هل اُبتلي العراقيون وحدهم بدعاة الجهل والظلام ؟
لقد اثبت الواقع وعلى مدى الفترة الماضية إن »ابا حمزة« قد يكون موجوداً بفهمه السطحي الظاهري لنصوص الإسلام في عدة دول بل إن هناك من يتاجر بالدين والسياسة وهو لا يختلف عن »ابي حمزة« في هدفه من الخلافة الإسلامية المزعومة وهما واحداً في تعميم الجهل حتى الوصول إلى الغايات القبيحة غير مبالين باستباحة الدم والكرامة للآخرين، سعياً وراء مصالح لا تتكشف إلا بضرب مخابئهم كما قصفت تورا بورا ودخلها النور من بعد عتمة.فابو حمزة البحريني قد يتلون ويتغير ولكن تصرفاته تفضحه وهو يأخذ أشكالاً عديدة فمن يحارب الفنادق ويضرب السياحة ويشتم الآخرين في الإعلام ويسعى إلى إغلاق المجمعات التجارية وكل ذلك من اجل الفضيلة المزعومة لابي حمزة وينسى ويتناسى أن هذا الشعب قد فهم الإسلام الصحيح قبل ان يخرج هو إلى الدنيا وناضل من اجل حقوقه ولا يحتاج إلى أشكال ابي حمزة لكي يفهمه ما هو الإسلام ؟
فخنادق تورا بورا لا تنتج إلا القتل والدمار وكان آباؤنا الأولون وهم يتحركون في الأزقة والقرى والمدن قد فهموا وحفظوا القرآن ونقله الأبناء عن الآباء وبدون خنادق تحت الأرض لا ترى النور.وقد يأخذ ابو حمزة في البحرين شكلاً آخر فإذا كان في العراق انه سينسف البيت الأبيض من اجل الخلافة الإسلامية فما هو موجود عندنا يتبع وسائل أخرى تبدأ بالتشهير بمنافسيه في الانتخابات النيابية ودفع الرشاوى المادية والعينية من اجل الوصول إلى كرسي المجلس النيابي ويصدر الفتاوى التي تحرم وصول المرأة إلى مجلس النواب فالخلافة الإسلامية هنا سوف تتحقق ولكن بدفع فواتير الكهرباء وعشرين ديناراً لكل ناخب، وفي بعض الأحيان يكون ابو حمزة البحريني (علمانيا( ولكن تضطره الظروف إلى المزايدات بين الحين والآخر وتقمص الأدوار فيصبح ضرب الاستثمار ومهاجمة الفن وتأييد القتلة في العراق شعاراً انتخابياً يتفاخر به، بل إننا لن نستغرب اذا شاهدنا هؤلاء قد تشبهوا بابي حمزة المهاجر في العراق حتى من حيث اللبس وإصدار الفتاوى التي تبيح الفرقة بين المسلمين فالاجتهاد عند هؤلاء لا يتوقف ما دامت المصالح تتطلب ذلك وما داموا يمارسون فنون العمل الطائفي على الأرض فهذه مقدمات لتقمص الشخصية بالكامل ، وهم ينسون ويتناسون إن بن لادن لم يستطع إن يختبأ في تورا بورا واكتشف أمره فالباطل لا يدوم .ولكن يبقى المواطن البحريني هو الذي عليه أن يختار بين الحرية والديمقراطية وبين نظام طالبان في أفغانستان والمحاكم الإسلامية في الصومال وتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين فهذه جميعها أشكالاً لفكر واحد يختطف الوطن ويصادر الحريات ويتاجر بالناس.
فإذا كنا نرفض حجز النساء في بيوتهن كما فعلت طالبان ونرفض قتل الأبرياء في العراق ونرفض اختطاف الطائرات ونسفها في الجو فعلينا أن نرفض الفكر القائم على ذلك ونرفض أن ننتخب من يؤيد هذه الأفكار أو يروج لها سعياً وراء أوهام الزعامة التي لن يطولها أو ضمن فهم ظاهري للإسلام لا يتعدى أحكام الصوم والصلاة و لا يتعمق في معانيه ولا تتطور عندهم أشكال السلطة السياسية كما يتطور العالم بل إن الاجتهاد عندهم هو في المسائل الجانبية التي تثير النزاعات وهي ليست مهمة.
فالتعايش السلمي بين الطوائف الإسلامية في البحرين أو بين الديانات لا يتحقق بهؤلاء فهم مصدر خلاف وليس مصدر توافق وهم سبب في الطائفية وليس علاجاً لها وهم يمثلون مصدرا للإعاقة الاقتصادية وليسوا دعاة إصلاح وهم مع تكميم الأفواه وليسوا دعاة حرية وهم أصحاب مصالح شخصية وليسوا قيادات وطنية ولذلك فان عدم انتخابهم يوفر على البحرين سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، والشعب جربهم في العمل السياسي و الحزبي فكانوا مثالاً للفشل والفوضى وتازيم الوضع المحلي بمناكفات لم يحصد منها الشعب إلا الفتنة والمزايدات السياسية وبقيت أفواه الشعب فارغة وحياتهم الاجتماعية مهددة والسلم الاهلي يتعرض إلى الإزعاج الدائم منهم ولذلك فعلينا جميعاً ان نرفض ابا حمزة البحريني وان تعددت أشكاله فأهدافهم واحدة.

ليست هناك تعليقات: